يويفا يؤكد إقامة الأدوار النهائية من يورو في ملعب “ويمبلي”

شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عدم وجود أي نية لنقل مباريات الدور قبل النهائي والنهائي لبطولة أمم أوروبا من ملعب “ويمبلي”.

وسيستضيف الملعب الوطني لإنجلترا خمس مباريات من الأدوار الإقصائية للبطولة، إلا أن (يويفا) شدد الأسبوع الماضي أن هناك خطة طوارئ في وضعية إجبار المشجعين من خارج بريطانيا على الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام استنادا لبروتوكول فيروس كورونا هناك.

وزادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة في المملكة المتحدة، وهذا مع فصيلة دلتا المتحورة التي تم التعرف عليها أولا في الهند، مع ظهور عشرة الآف و 633 حالة إيجابية البارحة يوم الاثنين.

وأشارت التقارير أثناء الفترة الأخيرة إلى رغبة ألكسندر تشيفرين رئيس (يويفا) في نقل ماتشات الدور قبل النهائي والنهائي إلى العاصمة المجرية بودابست، فيما دعا ماريو دراجي رئيس مجلس الوزراء الإيطالي إلى معيشة الماتشات في موضع آخر، مقترحا روما كمكان لاستضافة المباريات.

ورغم ذلك فإن الاتحاد الأوروبي للعبة لازال ملتزما بقراره بإقامة المباريات الثلاثة الكبرى على ملعب “ويمبلي”.

وأوضح متحدث باسم (يويفا) ، اليوم يوم الثلاثاء: “يويفا والاتحاد الإنجليزي والسلطات الإنجليزية تعمل بشكل متواصل عن كثب بهدف نجاح معيشة الدور قبل الختامي والنهائي علي ملعب ويمبلي، ولا يبقى نية لتحويل الملعب”.

وستقام ماتشات الدور قبل الختامي للبطولة متكرر كل يوم السادس والسابع من تموز المقبل، على أن تقام الماتش النهائية يوم 11 من الشهر ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.