هولندا و بلجيكا يتأهلون رسميا لدور الـ16 باليورو 2020

حقق المنتخب الهولندي انتصارًا بهدفين على حساب النمسا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة اليورو 2020 ، ليكفل التأهل رسميا إلى دور الـ16.

كما تسبب فوز المنتخب الهولندي في تأهل بلجيكا رسميا عن المجموعة الثانية، وهو ما سنشرحه في السطور التالية:

وضمن المتأهل الهولندي التأهل كمتصدر للمجموعة بعد فوزين في مواجهة وصيفي المجموعة أوكرانيا وروسيا.

ويلتقي المنتخب الهولندي في الجولة المقبلة أمام مقدونيا متذيل المركز بصفر من النقاط، فيما يواجه منتخب أوكرانيا قرينه الروسي لحجز المقعد الثاني بالمجموعة، وانتظار موقف ثوالث المجموعات.

وتتكون بطولة العملة الأوروبية من 24 فريقا، مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني على الفور لـ16، ويلحق بهم 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ويحدث حساب أفضل فرق أصحاب الترتيب الثالث عن طريق النقاط.

ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة هولندا في دور الـ16 أمام ثالث المجموعة الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

وضمن المنتخب البلجيكي التأهل عن المجموعة الثانية عقب تحقيقه فوزين أمام روسيا والدنمارك ليصل للنقطة 6، يليه فنلندا وروسيا بـ3 نقاط لكل منتخب، ويقع المنتخب الدنماركي في ذيل المجموعة بصفر من النقاط.

وحتى في وضعية خسارة بلجيكا الجولة الأخيرة أمام فنلندا، وفوز روسيا في مواجهة الدنمارك بفارق عظيم من الأهداف، ليتأخر المنتخب البلجيكي لثالث المجموعة وهو أسوأ الاحتمالات سيتأهل أيضا دون النظر لبقية النتائج.

ويرجع سبب تأهل بلجيكا إلى أنه لن يبلغ المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وكذلك المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة إلى 6 نقاط، وبالتالي تكفل بلجيكا التأهل رسميا ضمن الـ4 المتأهلين كثوالث للمجموعات.

وبذلك تضمن 3 منتخبات التواجد في دور الـ16 حتى هذه اللحظة قبل خاتمة الجولة الثانية، وهم إيطاليا عن المجموعة الأولى “ترتيب أول أو ثاني”، وبلجيكا عن المجموعة الثانية “ترتيب أول أو ثاني، أو أحسن ثوالث”، وهولندا عن المجموعة الثالثة “متقدم في ترتيب للمجموعة”.

يقال أن منتخبات التشيك، وإنجلترا، وسلوفاكيا، والبرتغال، وفرنسا، أمامهم إمكانية للتأهل على الفور من مباريات اليومين المقبلين، دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، بعدما حققوا المكسب في الجولة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.