نتائج امتحان شهادة الباك tharwa.education.gov.dz 2021 ثروة فضاء أولياء التلاميذ resultat bac احصل عليها

قامت وزارة التربية والتعليم في الجزائر بالإعلان عن موعد ظهور نتيجة البكالوريا دورة جوان tharwa.education.gov.dz 2021 ثروة فضاء أولياء التلاميذ وأنها سوف تكون بحد أقصى يوم 22 من شهر يوليو الجاري بدءًا من الساعة 4 عصرًا.

وقامت الوزارة بالتأكيد في بيان صدر عنها يوم السبت، أن النتيجة سوف تكون على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات وبالمجان عبر الهاتف الجوال للثلاث شركات اتصالات عن طريق الرسائل القصيرة.

نتائج البكالوريا في الجزائر tharwa.education.gov.dz ثروة ٢٠٢١

قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية بالإعلان عن ظهور نتيجة البكالوريا لهذا العام يوم 22 من الشهر الجاري بدءًا من الساعة 4 عصرًا، وذلك كما يلي:

فيما يخص الأحرار والمترشحين المتمدرسين

فيما يخص المترشحين المتمدرسين

عن طريق tharwa.education.gov.dz الدخول، وسوف يتم الإعلان عن قوائم الطلاب الناجحين في اليوم نفسه على مستوى كافة المؤسسات التعليمية التي قام طلابها باجتياز الامتحان.

ويجب العلم أنه في أول يوم لإعلان نتائج الباك 2021 سوف يتمكن كافة الطلاب أن يطلعوا على النتيجة مختصرة واليوم التالي سوف يتمكن الطالب الراسب من سحب الكشف الخاص بالنقاط من داخل الموقع والطالب الناجح سوف يستلم من مؤسسته إن كان متمدرس وعن طريق مديرية التربية إذا كان من الأحرار.

وتقدمت وزارة التربية الوطنية بالامتنان والشكر إلى شركات الاتصالات الثلاث ومؤسسة اتصالات الجزائر، إلى جانب الامتنان للأسرة التربوية وكافة الاجتماعيين والشركاء وجميع من ساهم في نجاح تلك الدورة، وتتمنى النجاح لكافة الطلاب والطالبات المترشحين.

بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا, دورة 2021, 17ر61 بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 5ر9 من 20, لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد 19) حسب ما أكده هذا الخميس, وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد.

موعد تصحيح أوراق بكالوريا 2021

لقد وضعت وزارة التربية قائمة احتياطية من المعلمين وذلك لتعويض غياب الأساتذة حتى لا يتم تعطيل عملية التصحيح، وقد يبدأ الأساتذة في يوم الخميس القادم في تصحيح الأوراق بعد أن قد انتهوا من عملية التجميع وذلك عبر ثماني عشر مركزًا.

وحسب تصريحات أحد المسؤولين في الديوان الوطني الخاص بالمسابقات والامتحانات أن الورق الخاصة بالمادة الواحدة سوف يوزع على عدد معين من المراكز، مع الحرص على وجود رقم سري خاص بكل ورقة وذلك على مستوى مركز معالجة المعلومات بالديوان في العاصمة.

وقد صرح أيضًا المسؤول أنه تم في الأمس إغلاق والانتهاء من ورق تصحيح المواد الأخيرة التي قام الطلاب بأدائها، وذلك المواد الخاصة بالشعبتين العلمية والتقنية من فلسفة، ومواد شعبة لغات آداب، منها اللغة الإسبانية واللغة الألمانية.

شروط اختيار الأساتذة تصحيح أوراق البكالوريا 2021

حيث أكد مصدر مسؤول أيضا أنه يجب ألا تقل خبرة الأستاذ المهنية عن 10 سنوات، كما أكد محمد واجعوط أن يجب أن يصل عدد المصححين لأوراق البكالوريا إلى 45 أستاذًا حتى يتم توزيعهم  على كافة المراكز الخاصة بالتصحيح.

كما يجب أن يقدم المدرس شهادة طبية تفيد أنه معافى صحيًا وليس عنده أية مشاكل صحية أو بدنية، كما يجب أيضًا أن يكون متفوقا بين زملائه، كما أنه لا يجب أن يكون قد تلقى أية تصريحات سلبية ولم يخضع لمجلس التأديب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.