موعد إعلان نتائج البكالوريا الجزائر 2021 وكيفية الاستعلام برقم التسجيل

ينتظر طلاب الثانوية العامة في الجزائر “البكالوريا”، الإعلان الرسمي على نتيجة نهاية العام الدراسي بعد عام شاق بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في الجزائر وفي دول العالم وأودت بحياة الملايين من البشر وغيرت من خطة التعليم في الكثير من دول العالم حيث اعتمدت العديد من الدول في العالم على التعليم عن بعد حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمنتسبين إلى العملية التعليمية، وفي الجزائر أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الحصول على نتيجة البكالوريا بشكل إلكتروني تسهيلا على الطالب وأولياء الأمور فور الإعلان عنها رسميا.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد الإعلان الرسمي عن نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر 2021، ورابط الاستعلام عن النتيجة وخطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر، أنه عملية تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية البكالوريا تسير بشكل طبيعي ومنظم وكذلك عملية المراجعة تمهيدا لاعتماد النتيجة بشكل رسمي ونشرها على الموقع الرسمي للوزارة، بعد أن أدي الطلاب في جميع المدن والقرى الجزائرية الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب تفشي جائحة كورونا.

وحددت وزارة التربية والتعليم الجزائرية، ثالث أيام العيد الخميس المقبل الموافق الثاني والعشرين من شهر يوليو الجاري الموعد الأقصى لإعلان النتيجة بشكل رسمي والتي من المقرر أن يتم إعلانها إلكترونيا على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة البكالوريا 2021

يمكن لطلاب الشهادة الثانوية في الجزائر، الاستعلام عن نتيجة البكالوريا بشكل إلكتروني فور اعتمادها ونشرها من قبل الوزارة بشكل رسمي، حيث يمكن الدخول على الموقع الخاص بالنتيجة وإدخال البيانات المطلوبة على النحو التالي:

    • التوجه مباشرة إلى موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم في الجزائر.
    • تحديد الولاية التي يتبع لها الطالب ومنها يتم الإجابة على السؤال الرياضي.
    • إدخال كلمة المرور ورقم تسجيل الطالب بشكل صحيح في الأماكن المخصصة.
    • الضغط على أيقونة الحصول على النتيجة، لتظهر على الفور تقديرات ونتيجة الطالب ببيانات مفصلة بالدرجات وتقديره المتوسط.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.