مدافع بلجيكا: مواجهة البرتغال لا تقلقنا

صرح توبي ألدرفيريلد مدافع بلجيكا يوم الخميس، إن الفريق القومي لدولته لا يشعر بأي توتر من مجابهة البرتغال حاملة لقب مسابقة أوروبا للساحرة المستديرة كرة القدم في دور الستة عشر للبطولة، ونوه إلى أن الغريم السهل من الممكن أن يكون سببا في انكماش قوة الفريق.

وصرح في مؤتمر صحفي بعد انتزاع البرتغال الترتيب الثالث في المجموعة السادسة إثر عاقبة مثيرة لدور المجموعات في المسابقة الرياضية “لا أعتقد أنك ستشعر بالسعادة أوالاستياء من غريم ما”.

عندما كانت المجر متقدمة على ألمانيا والبرتغال متعادلة مع فرنسا، قبل نهاية مباراتي المجموعة السادسة، بلجيكا كانت قريبة من مجابهة المجر عوضا عن البرتغال في دور الستة عشر في إشبيلية يوم الاحد القادم. لكن هدف التعادل المتأخر لألمانيا في ميونخ صرف البرتغال لاحتلال الترتيب الثالث وأقصى المجر من البطولة.

وأضاف ألدرفيريلد “كان من المفترض مواجهة المجر عوضا عن البرتغال وحينها بدأ الجميع يفكر ‭’‬هل سوف تكون مواجهة سهلة‭’‬. من الصعب بشكل كبير تغيير ذلك التفكير إلى الشراسة والقوة التي تحتاجها تلك النوعية من الماتشات. سنواجه الآن فريقا قويا وهذا سيجبرنا على بذل قصارى جهدنا. أعتقد أنهم (البرتغال) فريق قوي للغاية ويصعب الفوز عليه، لديهم الكثير من الجودة. فريق متماسك بشكل كبير، يعرف كيفية خوض المباريات العظيمة في البطولات الكبرى. لديهم الكثير من الخبرة أيضا، لذلك أعتقد أنه يجب أن نقدم أقصى ما لدينا للفوز عليهم. بالتأكيد الجميع يتحدث عن كريستيانو رونالدو، أنه واحد البَينُ أفضل اللاعبين في العالم لكنهم لا يملكون رونالدو فقط، يبقى العديد من اللاعبين الجيدين حوله يصنعون فأنه الفرص”.

لكن ألدرفيريلد يصر على أن بلجيكا متصدرة التصنيف الدولي “متعطشة ولديها الرغبة في تحقيق النجاح” في مسابقة أوروبا 2020.

وألحق “نملك ما يكفي من الخبرة والجميع يعرف قدرنا. اللاعبون الذين سيشاركون على أتم الاستعداد للمباراة”. إلا أن ألدرفيريلد يصر على أن بلجيكا متصدرة التصنيف العالمي “متعطشة وتمتلك الرغبة في تقصي التوفيق” في بطولة أوروبا 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.