داميانوفيتش ينضم لهدافي “أبطال آسيا” التاريخي

شارك العالمي الماضي لمنتخب الجبل الأسود ديان داميانوفيتش في صدارة هدافي منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم عبر الزمان الماضي، بعدما حقق المقصد الثاني لفريقه كيتشي من هونغ كونغ في الفوز 2-صفر على بورت التايلاندي في بوريرام اليوم يوم الخميس.

وأطلق المهاجم البالغ عمره 39 عاما، الذي انضم إلى بطل هونج كونج في فبراير الزمن الفائت بعد أن قضى أكثرية مسيرته في كوريا الجنوبية، تسديدة من 12 مترا ليرفع رصيده إلى 37 هدفا في المسابقة الرياضية ليتساوى مع المهاجم الكوري الجنوبي لي دونغ-جووك.

وقال داميانوفيتش عن أمله في تخطى رصيد لي “هذه اللحظة، سأحاول الانفراد بالرقم القياسي. لدي خمس ماتشات وخمس فرص اخرى. أدرك أنه مع زملائي في الفريق يمكنني تحقيق هذا”.

وتقدم كيتشي ضد سير الماتش ضمن الجولة الأولى للمجموعة العاشرة عبر تسديدة على الفور من روبرتو في الدقيقة 37، وأضاف داميانوفيتش المبتغى الثاني قبل 11 دقيقة من النهاية.

ورفع الفوز مخزون كيتشي إلى ثلاث نقاط متساويا مع سيريزو أوساكا الياباني في مقدمة المجموعة في أعقاب مكسبه على قوانغتشو إف.سي طفيف الخبرة 2-صفر في الماتش الثانية بالمجموعة ذاتها.

وسجل هيرواكي أوكونو وتياغو بانغنوسات هدفي الفريق الياباني من ضربتي رأس ليفوز على قوانغتشو إف.سي الذي اعتمد على تشكيلة من الشبان بعد إرسال فريق من أكاديمية النادي إلى تايلاند نتيجة لـ قيود الحجر الصحي المفروضة في الصين.

وتخوض أندية شرق آسيا مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا في بيئات منفصلة في تايلاند وأوزبكستان نتيجة لـ جائحة كوفيد-19.

وتتأهل الفرق المتصدرة للمجموعات الخمس بالإضافة إلى أفضل ثلاثة فرق تحتل الترتيب الثاني إلى دور الستة عشر، وستنضم إلى ثمانية فرق تأهلت بشكل فعلي عن مساحة الغرب التي أنهت دور المجموعات في أبريل الزمن الفائت. وستتم إقامة الأدوار الإقصائية في أيلول شهر سبتمبر على أن تجرى المباراة الختامية في عاقبة نوفمبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.