بيع مقتنيات أسطورة ريال مدريد في مزاد علني

ستعرض تذكارات وميداليات وكؤوس ومتعلقات شخصية أخرى تخص نجم كرة القدم الراحل ألفريدو دي ستيفانو لاعب ومدرب فريق ريال مدريد الماضي وواحد من أعظم ما أنجبت اللعبة طوال تاريخها للبيع في مزاد علني لدار جوليان في العاصمة البريطانية لندن في شهر سبتمبر القادم.

وتضم المجموعة زيادة عن 600 قطعة من ضمنها ميداليات وكؤوس توج بها دي ستيفانو في كأس أوروبا ودوري الدرجة الأولى الإسباني إلى منحى جوائز فردية مثل الكرة الذهبية وعدة قمصان وشهادات تقييم وعملات معدنية ومتعلقات شخصية أخرى، ومن المنتظر أن تباع هذه المجموعة بأكثر من مليون دولار.

وقال مارتن نولان الرئيس التنفيذي لدار جوليان للمزادات لتلفزيون “رويترز”: قررت الأسرة أنه الوقت المناسب لمشاركة هذه المجموعة مع العالم لأنه أيقونة دولية ونجم عظيم بالنظر إلى مسيرته في كرة القدم.

وكان دي ستيفانو الذي فارق الحياة عام 2014، قد ولد في عاصمة الأرجنتين بوينس أيرس وقد كان ضمن تشكيلة ريال مدريد التي هيمنت على الكرة الإسبانية والأوروبية في خمسينات وبداية ستينات القرن الزمن الفائت.

وهز دي ستيفانو الشباك في جميع المباريات الخاتمة الخمس لكأس أوروبا التي فاز فيها نادري ريال مدريد ما البَينُ 1956 و1960 ويتضن هذا ثلاثية (هاتريك) في الفوز 7-3 على إينتراخت فرانكفورت الألماني في غلاسكو في 1960 وهي مباراة أسطورية بالنسبة للكثيرين.

وشكل دي ستيفانو شراكة هجومية مرعبة مع المجري فيرينك بوشكاش وكان بوسعه اللعب في أي ترتيب.

وتوج دي ستيفانو أيضا مرتين بلقب أفضل لاعب في أوروبا في عامي 1957 و1959.

وبدأ دي ستيفانو مسيرته في أوساط ريفر بليت في الأرجنتين ولعب أيضا في كولومبيا قبل الانضمام إلى ريال مدريد في 1953 حيث ربح معه بلقب منافسات الدوري الإسباني ثماني مرات وبكأس أوروبا خمس مرات.

وعلى المستوى الدولي لعب لمنتخبات إسبانيا والأرجنتين وكولومبيا.

وتولى المتوفي مران فريق ريال مدريد في ثمانينات القرن الماضي وعاد لقيادة الجهاز الفني مرة أخرى في بداية التسعينات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.